Let’s travel together.

قصر بيلار بيه اسطنبول استمتع في رحلة تعكس جمال البوسفور

0

تشتهر اسطنبول بجمالها ، وهي موطن للقصور الرائعة والتاريخية. أحد هذه القصور هو قصر بيلار بيه اسطنبول الأيقوني ، والذي يعكس الفترات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية ويقع على شاطئ البوسفور في الجانب الاسيوي (الأناضول).

يقع قصر بيلار بيه أسفل جسر شهداء 15 يوليو مباشرة وهو أحد أكثر طرق مشاهدة معالم المدينة متعة في اسطنبول بموقعه المطل على مضيق البوسفور وإطلالته الفريدة وأجوائه التي تتغير حسب المواسم.

حسنا؛ ما مدى معرفتك بقصر بيلار بيه اسطنبول ، الذي يُعد أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها بتاريخه وقصته وميزاته الهيكلية وروعته اللافتة للنظر؟ ماذا عن الوصول إلى هذا الهيكل الفريد ، أحد أركان اسطنبول المميزة ، والقيام بجولة في بيلربي؟ إذا كنت مسافرًا يعيش مع الثقافة والفن ولا يمكنك الحصول على ما يكفي من القصور والمتاحف القديمة ، فإن دليل السفر هذا من Beylerbeyi  مناسب لك تمامًا. تعال ، دعنا نتجه نحو مضيق البوسفور.

أين يقع قصر بيلار بيه اسطنبول؟

قصر بيلار بيه يقع على الجانب الاسيوي من مضيق البوسفور ، بين كوزغونجوك Kuzguncuk وجينغيلكوي Çengelköy. يقع هذا القصر التاريخي في منطقة Beylerbeyi

وداخل حدود منطقة اسكودار Üsküdar على بعد حوالي 3.5 كم من ساحل اسكودار Üsküdar.

قصر بيلار بيه اسطنبول
قصر بيلار بيه اسطنبول

كيف تصل إلى قصر بيلاربيه؟

هناك العديد من البدائل للنقل إلى قصر بيلار بيه إذا كنت تخطط للوصول إلى القصر من الجانب الأسيوي  فيمكنك الوصول إلى القصر باستخدام الحافلات المغادرة من رصيف كادي كوي Kadıköy أو الحافلات المغادرة من رصيف اسكودار Üsküdar للعبارات السفن

للوصول إلى قصر Beylerbeyi من الجانب الأوروبي ، يمكنك القدوم إلى اسكودار بالعبّارة السفن والانتقال من هناك. باختصار ، نظرًا لأن Beylerbeyi  هو أحد الطرق المركزية في اسطنبول ، فإن النقل فيه مريح للغاية.

معلومات موجزة عن قصر بيلار بيه
تم بناء قصر بيلار بيه بناءً على طلب السلطان عبد العزيز ، وقد تم تصميمه كمنتجع صيفي للسلاطين العثمانيين ودار ضيافة حكومي لاستضافة رؤساء دول أو حكام أجانب.

بدأ بناء قصر بيلار بيه في 6 أغسطس 1863 وافتتح القصر للاستخدام مع حفل أقيم في 21 أبريل 1865. تم تنظيم بناء القصر من قبل سركيس باليان ، أحد المهندسين المعماريين المشهورين في تلك الفترة ، والذي له توقيع على العديد من المباني التاريخية في اسطنبول.

بالإضافة إلى ذلك ، وبسبب فضول وشغف السلطان عبد العزيز الذي بنى قصر بيلربي ، قامت بعض الإطارات والخراطيش على أسقف القصر بتطريز موضوعات البحر والسفن. حتى أن السلطان عبد العزيز رسم أنماطًا تحمل موضوعات البحر والسفن لإعطاء فكرة للرسامين.

تجعل التفاصيل مثل صنعة القصر الرخامية والعناصر التاريخية والملمس والموقع والمنظر الفريد الذي يقطع مضيق البوسفور هذا المكان أحد الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول.

الإفطار في قصر بيلار بيه اسطنبول مع الاطلالة
كيف تحب أن تتناول وجبة الإفطار في حديقة القصر بعد فتح باب التاريخ في قصر بيلربي

يعد قصر Beylerbeyi طريقًا مثيرًا للاهتمام ليس فقط بميزاته المعمارية الفريدة وأجواءها ، ولكن أيضًا مع خيارات الإفطار.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على مضيق البوسفور وتناول وجبة فطور لذيذة في حديقة القصر الهادئة والهادئة.

قصر بيلار بيه
قصر بيلار بيه

كم هي رسوم دخول قصر بيلار بيه اسطنبول؟

تبلغ رسوم الدخول الكاملة لقصر بيلار بيه 40 ليرة تركية ، ورسوم الدخول المخفضة 20 ليرة تركية. للحصول على معلومات مفصلة ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للقصور الوطنية.

قصر بيليربي؛ يفتح أبوابه الساعة 09:00 كل يوم ما عدا الاثنين ويغلق الساعة 17:00. يمكنك وضع خطة السفر الخاصة بك بناءً على هذه المعلومات. إذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن اسطنبول ، يمكنك إلقاء نظرة على المحتويات أدناه.

اترك رد

WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: