Let’s travel together.

كابادوكيا وسط الأناضول تركيا وجهة سياحية شهيرة و فريدة

0

كابادوكيا cappadocia  في وسط الأناضول تركيا تشبه القلب تقريبًا. نظرًا لموقعها وارتفاعها ، فهي تتمتع بمناخ متميز مع صيف حار جاف وشتاء ثلجي بارد. وتندر هطول الأمطار وتكون المنطقة شبه جافة بشكل عام. المنطقة هي وجهة سياحية شهيرة بها العديد من المناطق ذات السمات الجيولوجية والتاريخية والثقافية الفريدة كابادوكيا السياحية و تشتهر ايضا بالمناطيد في سمائها . وتضم 4 مدن: نفشهر ، وقيصري ، وأكساراي ، ونيدة.

 

أهم الأماكن في كابادوكيا هي ürgüp و Göreme و Ihlara Valley و Selime و Güzelyurt و Uçhisar و Avanos و Zelve. Derinkuyu و Kaymaklı و Gaziemir و Özkonak من بين المدن التي هي تحت الأرض يمكن رؤيتها. توجد العديد من القصور التاريخية ومنازل الكهوف في منطقة أورغوب وغوريم وغوزليورت وأوشيسار. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن معظم بيوت الكهوف تم تحويلها إلى فنادق بوتيكية اليوم ، يمكن للسياح البقاء و الاقامة فيها وتجربة هذا الجو.بالنسبة للمناطيد استمتع بكل لحظات هذه التجربة الممتعة بدايةً من نفخ المنطاد وإشعال النيران به ثم إنطلاقه بهدوء من الأرض مُحلقًا إلى السماء يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة لمدينة كابادوكيا من أعلى والقيام بالتقاط أجمل الصور التي ستكون من أحلى الذكريات التي ستشاهدها طوال حياتك.

مناطيد كابادوكيا
مناطيد كابادوكيا

متى تذهب إلى كابادوكيا؟

أفضل وقت للذهاب إلى المنطقة التي يسود فيها المناخ القاري هو أشهر الربيع والخريف. بالنظر إلى أن السفر في كابادوكيا يتطلب الكثير من الحركة ، سيكون من المنطقي أن تقوم بزيارتها في الربيع عندما لا يكون الطقس شديد الحرارة أو شديد البرودة. لأنه في كابادوكيا ، الصيف حار للغاية والشتاء شديد البرودة. ومع ذلك ، فإن رؤية المنطقة بمناظرها المغطاة بالثلوج هي تجربة أخرى. ومع ذلك ، يجب أن تكون مستعدًا للثلج والجليد في المنطقة ويجب أن ترتدي ملابس ضيقة. تختلف متعة المنطقة في البيوت الحجرية ذات المدافئ في المناظر الطبيعية الثلجية. لذلك ، يمكنك استخدام ما تفضله لأشهر الشتاء. في واقع الأمر ، أصبحت كابادوكيا مؤخرًا مكانًا مفضلًا خاصة لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تشهد المنطقة أكثر فترات نشاطها خلال كابادوكيا ، الذي يقام في أبريل من كل عام منذ عام 2015.

كيف تصل إلى كابادوكيا؟

إذا كنت تريد القدوم إلى كابادوكيا بالطائرة  للأسف لا يمكنك العثور على مطار في وسط كابادوكيا ولكن يمكنك التنقل إلى المنطقة عبر طريق الجو عبر محافظتي قيصري ونفشهير إذا كان فندقك به خدمة توصيل من المطار ، فسيتم توصيلك عمليًا إلى مكانك. خلاف ذلك ، يمكنك الوصول إلى المنطقة من خلال الاستفادة من خدمات التاكسي أو النقل الخاص من المطارات.

عادة ما يتم توفير النقل إلى المنطقة عن طريق البر ايضا يمكنك الوصول إلى Kapadokya بفضل الطريق السريع بين اسطنبول وأنقرة. بينما يستخدم القادمون من منطقة بحر إيجة طريق أفيون ، يجب على سكان البحر الأسود اختيار طريق سامسون للوصول إلى المنطقة.

أين تقيم في كابادوكيا؟

عندما تأتي إلى Kapadokya  يوصى بشدة أن تقيم في أحد فنادق الكهوف المتخصصة في المنطقة. هناك العديد من خيارات الإقامة لكل ميزانية في مناطق rgüp و Göreme و Uçhisar و Ortahisar و Avanos. قد تجد أيضًا منازل و اكواخ وفنادق الكهوف رائعة جدا ينصح بها

هناك العديد من مرافق الإقامة في كابادوكيا ، من فنادق الخمس نجوم و البيوت الفندقية الصغيرة. ومع ذلك  فإن مدينتي إبراهيم باشا İbrahim Paşa(بابيان) Babayan وأيفالي Ayvalı هي الأكثر تميزًا. هناك منازل تاريخية تم تجديدها حديثا و الاقامة فيها ممتعة وكهف وغرف مقوسة. يمكنك العثور على مجموعة واسعة من خيارات الفنادق بأسعار معقولة جدًا مع الحجز المبكر.

 

 

اترك رد

WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: